-->

أنواع التدريب على الأمن السيبراني types of training cybersecurity والطب الشرعي الرقمي بواسطة مؤسسة الطب الشرعي INCOGNITO (IFF LAB)



أنواع التدريب على الأمن السيبراني والطب الشرعي الرقمي بواسطة مؤسسة الطب الشرعي INCOGNITO (IFF LAB)

التدريب على الأمن السيبراني types of training cybersecurity

يتكون الأمن السيبراني من جميع الممارسات لمنع السرقة أو الإضرار بالأصول الرقمية وأنظمة الحوسبة. يتضمن تحليلاً شاملاً للهندسة الرقمية الحالية للعثور على نقاط الضعف القابلة للاستغلال وتنفيذ التدابير الوقائية. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن أيضًا خلق وعي بين المستخدمين حول جميع التقنيات التي قد يستخدمها المتسللون لسرقة البيانات.


سيوضح المدربون تقنيات القرصنة ، وبعد ذلك سيتعين على الطلاب ممارستها.

سيتألف المنهج من طرق اختراق أجهزة الكمبيوتر والخوادم والشبكات من خلال استخدام مجموعة واسعة من الأدوات في سيناريوهات مختلفة

بعد ذلك ، سيتعلم كل طالب اختراق الأنظمة وتحديد نقاط الضعف ، بحيث يمكن اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة

سيتعين على الطلاب أيضًا إعداد تقارير مفصلة عن الأساليب والأدوات المستخدمة ، بالإضافة إلى كل قابلية للتأثر

 


تدريب على الطب الشرعي الرقمي

الطب الشرعي السيبراني هو مجموعة فرعية من علم الطب الشرعي يهتم باستعادة وفحص الأدلة الموجودة في تنسيق رقمي. في أعقاب هجوم إلكتروني ، يستخدم المحققون أدوات وتقنيات الطب الشرعي لتمييز طبيعة الهجوم ومعرفة كيفية حدوثه واسترداد البيانات المفقودة. 


علاوة على ذلك ، قد يساعد تحليل انتهاكات البيانات المحققين الشرعيين في تعقب المجرمين. بعبارة أخرى ، يوفر الطب الشرعي الإلكتروني أداة حيوية للمحققين لحل القضايا.


فيما يلي أمثلة على الحالات التي سيطبق فيها الطلاب تدريبهم على الطب الشرعي -   


قد يتم تزويد المرشحين بجهاز تالف جزئيًا / مهيأ / مخترقًا قد يحتوي على أدلة حيوية. سيقوم الطلاب بتطبيق تقنيات الطب الشرعي لاسترداد البيانات من الجهاز والتي قد تحتوي على أدلة حول الأنشطة غير المشروعة ، ومساعدة الشرطة.

سيحتاج الطلاب إلى تقييم موقع ويب تم الاستيلاء عليه واستعادة المعلومات التي ستسلط الضوء على أسباب الاختراق وتساعد في تعقب المجرمين.

قد يكون خادم قاعدة البيانات قد تعرض لتسرب البيانات. سيتعين على الطلاب تحليل سجل النشاط وتحديد ما إذا كان هناك وصول غير مصرح به إلى الخادم وتعقب الأفراد المسؤولين.     

سيتطلب اختبار الطب الشرعي الرقمي من الطلاب استخدام أدوات مختلفة لتقييم الوسائط الإلكترونية واستخراج الأدلة القابلة للتنفيذ المسموح بها في المحكمة. سيحصل كل طالب على شهادة بعد الانتهاء بنجاح من الدورة ، بعد الامتحان. علاوة على ذلك ، ستفتح فرصًا وظيفية هائلة لحامل الشهادة. 


في المقام الأول ، هناك ثلاث طرق للتدريب على الأمن السيبراني والطب الشرعي السيبراني - التدريب في الفصول الدراسية ، والتدريب عبر الإنترنت ، والتدريب الفردي.



تدريب الفصول الدراسية

يتضمن التدريب في الفصول الدراسية للأمن السيبراني والطب الشرعي الرقمي جلسات عملية تفاعلية مع مناهج نظرية وعملية للتعلم. يتم إجراء كل جلسة من قبل متخصصين معتمدين لديهم خبرة في التعامل مع القضايا الجنائية الفعلية. علاوة على ذلك ، تقوم الشرطة والمحامون بشكل روتيني باستشارة خبرائنا في المنازعات القانونية للحصول على أدلة لإنهاء قضايا الطب الشرعي وإدانات لاحقة.


سيتعلم الطلاب استخدام برامج الأمن الإلكتروني والطب الشرعي الرقمي المعترف بها عالميًا من خلال محاكاة السيناريوهات الفعلية. ينتج عن ذلك مواقف متطابقة تقريبًا حيث سيواجه المتدربون حوادث هجمات إلكترونية أو قضايا إجرامية تشبه الواقع. سيحتاج الطلاب إلى تطبيق مهاراتهم في استكشاف الأخطاء وإصلاحها والقرارات وجمع الأدلة لمساعدة وكالات إنفاذ القانون.  


في نهاية الدورة ، سيحتاج الطلاب إلى إجراء اختبار يختبر معرفتهم النظرية والعملية بمناهج الدورة التدريبية. يتكون الاختبار من سيناريوهات واقعية للهجمات الإلكترونية وسيتعين على الطلاب الاستجابة لها بشكل مناسب.


 


تدريب على الأنترنت

يمكن للطلاب الذين يفضلون حضور الفصول من منطقة الراحة الخاصة بهم التسجيل للحصول على تدريب في الطب الشرعي أو الأمن السيبراني عبر الإنترنت. يكاد يكون مشابهًا تمامًا للتدريب في الفصل الدراسي ، باستثناء حقيقة أن جميع الطلاب سيحضرون من مواقع بعيدة.


تتكون الدورة من التفسيرات النظرية والتدريب العملي على استخدام برامج الأمن السيبراني والطب الشرعي. يمكن للطلاب التدرب على استخدام الأدوات من خلال المحاكيات عبر الإنترنت لتعلم كيفية تطبيق البرنامج المناسب لتتناسب مع الظروف.


في نهاية الدورة ، سيحتاج الطلاب إلى إجراء الاختبار من أجل استلام شهاداتهم. علاوة على ذلك ، سيكون وضع الاختبار مشابهًا لوضع التدريب في الفصل الدراسي.


 


تدريب فردي

التدريب الفردي مخصص للطب الشرعي الرقمي والأمن السيبراني الذين يرغبون في طريقة تدريب فردية أكثر. يناسب بشكل أفضل الأشخاص الذين يشعرون براحة أكبر مع بيئة التعلم الشخصية التي توفر اهتمامًا خاصًا طوال الدورة التدريبية المعنية. 


سيشمل التدريس الفردي جميع جوانب التدريب في الفصل الدراسي وينتهي التدريب بامتحان الشهادة.


 


مؤسسة الطب الشرعي المتخفي (IFF Lab)

تفتح شهادة من مؤسسة Incognito Forensic Foundation (IFF Lab) عالمًا من الفرص لحامليها. يشير إلى أن الطالب قد أكمل بنجاح التدريب الصناعي للأمن السيبراني والطب الشرعي الرقمي وهو جاهز للتعامل مع القضايا الجنائية الفعلية. 


قم بالتسجيل في IFF Lab اليوم لبناء حياة مهنية ناجحة في مجال الأمن السيبراني والطب الشرعي الرقمي.



***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *