-->

حل مشاكل حساب الاوت لوك وحلولها Outlook for Windows او الهوتميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قبل ما نبدا صل علي الحبيب محمد صل الله علية وسلم اهلا بيكم اصدقائي في مقال جديد اليوم بإذن 

الله بس اوعي تنسي حبيب قلبي ♥ الغالي انك تدعمنا حتي لو بكلمة حلوة منك هتفرحنا بجد 

سوف نتعرف علي حل مشاكل حساب الاوت لوك وحلولها Outlook for Windows او الهوتميل

في الواقع عند التعرف على مشاكل الاوت لوك وحلولها، يصبح من السهل حل أي مشكلة تصادف المستخدم عند استخدامه للاوت لوك كما يصبح من السهل أيضًا حل هذه المشاكل.

يمكن توضيح أن هناك الكثير من المشاكل المختلفة التي يمكن أن تصيب الاوت لوك، لعل أبرزها هو عدم تلقي المستخدم لأي رسائل بريد إلكتروني أو فقدان الوصول إلى الحساب، بالإضافة إلى وجود مشاكل أخرى عديدة تكون غامضة وغير مفهومة السبب.

إعادة تشغيل الاوت لوك

في الواقع نجد أنه في حال تعرض المستخدم لأي مشكلة في الاوت لوك، سواء أكان يعمل على نظام ويندوز أو macOS لابد أن يقوم أولاً بعمل إعادة تشغيل، حيث أنه عند القيام بإغلاق وفتح الأوت لوك فإن المشاكل الموجودة سوف تظهر ويقوم المستخدم بمعرفتها ومعرفة سببها.

يجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن يتعرض الاوت لوك للتوقف، أو أن لا يتم استلام الرسائل المختلفة والتي تعتبر من أبرز مشاكل الاوت لوك وحلولها هو أن يتم إغلاقه وتشغيله مرة أخرى.

 

التحقق من تحديث Outlook

من ضمن الحلول التي يمكن القيام بها لحل مشاكل الاوت لوك المختلفة هو القيام بالتحقق من التحديث الخاص بالاوت لوك، ذلك لأن تحديث الاوت لوك يساعد بشكل كبير في التخلص من المشاكل والأخطاء المختلفة، كما يساعد كذلك في الحصول على الميزات الحديثة.

من هنا يمكن توضيح أنه يجب أن يتم عمل تحديث لنظام الويندوز وتحديث للاوت لوك بشكل دائم ومستمر، كما يمكن توضيح أيضًا أن التحديث يتم بشكل تلقائي، إلا أنه من الممكن القيام بهذا التحديث بشكل يدوي وذلك من خلال الضغط على مفتاح Windows + I للتمكن من فتح الإعدادات.

بعد ذلك قم بالضغط على خيار (التحديث والأمان)، ثم قم بالتأكد من وجود تحديثات جديدة أم لا، أما بالنسبة لتحديث الاوت لوك فيتم من خلال القيام بفتح هذا البرنامج، ثم قم بالضغط على خيار (ملف)، وبعده اضغط على خيار (حساب Office)، ثم اضغط على (خيارات التحديث)، ثم اختر (التحديث الآن).

القيام بالإصلاحات

لكي يتم التخلص من أي مشكلة تواجهك عند استخدامك للاوت لوك يجب عليك أن تقوم بعمل مجموعة من الإصلاحات والتي تبدأ من خلال القيام بإصلاح مجموعة Office ككل، عن طريق القيام بالضغط على مفتاح Windows + I للقيام بفتح الإعدادات، ثم قم بالضغط على خيار (التطبيقات).

بعد ذلك قم بالبحث عن Microsoft Office في القائمة، ثم قم بالضغط عليه، وبعدها اضغط على تحرير، حينها سيتم فتح نافذة جديد تسأل كيف تريد إصلاح Office، قم باختيار (عن طريق الإنترنت) ثم اضغط على إصلاح واترك المعالج يعمل ويتعرف على ما إذا كان هناك مشاكل ليقوم بمعالجتها وإصلاحها.

قم كذلك بعمل اصلاح لملفات بيانات Outlook الخاصة بك، وذلك من خلال الذهاب إلى مجلد تثبيت Outlook، ثم قم بالضغط على البرامج ومنه اضغط على Microsoft Office، منه يتم الضغط على الجذر، ثم Office16، وبعد ذلك يتم فتح SCANPST.exe.

بالإضافة إلى ذلك يجب على المستخدم أن يقوم بإصلاح ملف تعريف Outlook الخاص به، حيث أنه من الممكن أن يكون هذا الملف تالف أيضًا، ولكي يتم إصلاحه يجب أن يتم فتح لوحة التحكم، ثم القيام بالبحث عن البريد، بعدها قم بالضغط على المربع الخاص بحساب البريد الإلكتروني، ثم قم بالبحث عن حسابك بعدها اضغط على إصلاح.

مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت

قد يجد المستخدم وجود مشكلة ما أو ظهور رسالة ما على الاوت لوك تفيد بأن البرنامج يعمل دون اتصال أو أن البرنامج يعمل على محاولة الاتصال بالحالات على شريط حالة أوت لوك (Disconnected, Working Offline, or Trying to connect).

وبهذا يتم التعرف على أن هناك بعض المشاكل التي تخص الاتصال بالشبكة أو أن برنامج الاوت لوك قد تم تعيينه للعمل دون اتصال بالشبكة، ولكي يتم حل هذه المشكلة يجب على المستخدم القيام بالتحقق من الإعدادات الخاصة بالاتصال بالإنترنت.

وإذا كان المستخدم يعمل على جهاز (Mac) وظهرت لديه مشكلة عدم الاتصال بالشبكة فيتوجب عليه حينها أن يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب بريدك الإلكتروني والقيام بتغيير الإعدادات الخاصة به.

مشكلة عدم العثور على الرسائل

من أبرز المشاكل التي تواجه المستخدم عن استخدام برنامج الاوت لوك هو عدم التمكن من العثور على رسائل بريد إلكتروني جديدة في صندوق الوارد الخاص به، ومن هنا يمكن توضيح أن هذه المشكلة تعتبر بسيطة جدًا، ذلك لأنه من الممكن أن تنتقل الرسائل الواردة إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام.

ولكي يتمكن المستخدم من حل هذه المشكلة يجب عليه أن يقوم بالبحث عن الرسائل عن طريق فحص جميع المجلدات الخاصة بالاوت لوك، حيث أنه قد يعثر على هذه الرسائل في قسم (Other).

تعطيل وضع التوافق

في حال كان المستخدم يعمل على اصدار قديم من Windows وظهرت له رسالة تفيد بأن هناك مشكلة ما في الاوت لوك أو هناك خطأ وتعذر بدء تشغيل برنامج Microsoft Outlook، فمن الممكن أن يكون الخطأ هنا في وضع التوافق، لذا يجب أن يتم تعطيل وضع التوافق.

من هنا يجب على المستخدم أن يقوم بالبحث عن ملف Outlook.exe لكي يتمكن من القيام بذلك، بعدها يتم الضغط على ابدأ، ثم يتم ادخال Outlook.exe، ثم يقوم المستخدم بالضغط على النتيجة باستخدام الزر الأيمن للماوس، ثم يتم الضغط على فتح مسار الملف.

كما يستطيع المستخدم القيام بذلك من خلال File Explorer، حيث يتم الضغط على خيار (البرامج) وبعدها يتم الضغط على Microsoft Office ومنه يتم اختيار الجذر ثم Office16، ويقوم المستخدم بالضغط على الملف باستخدام زر الماوس الأيمن، ثم يختر خصائص، بعدها يتم الانتقال إلى علامة التبويب التوافق، في حال كان هناك أحد الحقول في هذه الشاشة مفعل، قم بإلغاء هذا التحديد، ثم اضغط موافق.



📌🌟أصدقائي الغالين حبيب قلبي ♥ دا رابط الجروب اللي بنحل فية جميع مشاكل المحاكيات متنساش تنضم معانا وكلنا هنساعدك حبيب قلبي♥📌🌟


للإنضمام للجروب هتشرفنا حبيب قلبي ♥






***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *