-->

How to take a computer screen طريقِةِ تصوير شاشة الكمبيوتر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قبل ما نبدا صل علي الحبيب محمد صل الله علية وسلم اهلا بيكم اصدقائي في مقال جديد اليوم بإذن 

الله بس اوعي تنسي حبيب قلبي ♥ الغالي انك تدعمنا حتي لو بكلمة حلوة منك هتفرحنا بجد 

سوف نتعرف علي  How to take a computer screen طريقِةِ تصوير شاشة الكمبيوتر 

من المؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر وذلك لإتمام عمل ما أو من أجل القيام بإرسال هذه الصورة لشخص ما أو حتى لكي يقوموا بالاحتفاظ بها لمجرد الذكرى.

من هنا يمكن توضيح أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتصوير شاشة الكمبيوتر أو أخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر، حيث أن كل هذه الطرق تعتبر سهلة وبسيطة وغير معقدة نهائياً.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح

مما لا شك فيه أنه يمكن لأي شخص القيام بعمل سكرين شوت أو القيام بتصوير شاشة الكمبيوتر بكل سهولة عن طريق استخدام لوحة المفاتيح الخاصة به، حيث يمكن أن نوضح الخطوات اللازمة للقيام بذلك، كما يلي:

أولاً: عن طريق مفتاح (PrtScn):

حيث يمكن للمستخدم إيجاد هذا المفتاح على لوحة المفاتيح الخاصة بك، وهذا المفتاح يستخدم من أجل القيام بالتقاط صورة كاملة للشاشة، ومن هنا يمكن توضيح أنه في حال كان جهاز الكمبيوتر مرتبط مع أكثر من شاشة ففي هذه الحالة عند الضغط على مفتاح (PrtScn) سيتم التقاط صورة لكل الشاشات المرتبطة مع جهاز الكمبيوتر.

ثانياً: عن طريق مفتاحي (Alt + PrtScn):

في الواقع عند القيام بالضغط على مفتاحي (Alt + PrtScn) من لوحة المفاتيح الخاصة بك فإنه يتم التقاط صورة لنافذة معينة نشطة موجودة على شاشة الكمبيوتر، لهذا يجب أن يتم الضغط على النافذة التي يرغب المستخدم في القيام بأخذ صورة لها، وذلك لكي يتم التأكد من أن هذه النافذة هي النافذة النشطة والمفعلة على الجهاز.

ثالثاً: عن طريق مفتاحي (Win + PrtScn):

يمكن للمستخدم الذي يعمل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 8 أو الإصدار الأعلى منه أن يقوم بالتقاط صورة للشاشة أو القيام بعمل سكرين شوت للشاشة بالكامل من خلال الضغط على مفتاحي (Win + PrtScn)، حيث يتم الاحتفاظ بهذه الصورة بشكل تلقائي في المجلد الافتراضي الخاص بحفظ الصور الموجود على ويندوز 8.

رابعاً: عن طريق اداة lightshot

يمكنك تحميل اداة lightshot من الموقع الرسمي بحجم 2 ميجا فقط وتقدر من خلالها عمل اسكرين شوت عن طريق الضغط علي زر PrtScn من الكيبورد لاخذ لقطة وحفظها واضافة الاسم والكتابة واختيار الالوان وبها العديد من المميزات يمكنك اكتشافها بنفسك .

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال أداة القص

يستطيع المستخدم القيام بأخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر عن طريق استخدام أداة القص، حيث أنه يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 7، ولكي يتم ذلك لابد من اتباع الخطوات التالية:


  • قم أولاً بالضغط على زر ابدأ أو (Start) الموجود على جهاز الكمبيوتر.

  • ثم قم بكتابة (snipping Tool) في الخانة المخصصة بالبحث والظاهرة أمامك على الشاشة.

  • بعدها قم بالضغط على خيار (snipping Tool) حيث ستجده في القائمة التي ظهرت على شاشة الكمبيوتر.

  • ثم قم بالضغط على خيار الوضع أو (Mode) كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالضغط على رمز السهم الموجود بجانب الخيار جديد أو (New) وهذا بالنسبة للإصدار القديم.

  • بعد ذلك قم بتحديد نوع التقاط صورة الشاشة أو نوع السكرين شوت الذي يريده المستخدم ما إذا كان التقاط صورة الشاشة بالكامل أو التقاط جزء منها فقط.

طريقة تصوير شاشة كمبيوتر بنظام لينيكس

يعتبر نظام لينيكس من الأنظمة الرائعة التي توفر الكثير من المميزات، حيث يستطيع المستخدم القيام بالتقاط صورة من الشاشة بكل سهولة ويسر، إلا أن هناك الكثير من الاصدارات التابعة لنظام لينيكس لا تتوافر بها هذه الخاصية، حيث تتوافر هذه الخاصية في إصدار ubuntu فقط.

في حالة أراد المستخدم القيام بتصوير الشاشة هنا فإنه يقوم بالضغط على الزر الخاص بطباعة الشاشة والموجود على لوحة المفاتيح الخاصة بك، بعدها ستظهر نافذة تلقائية، قم بكتابة اسم الصورة التي قمت بالتقاطها الآن، بعدها قم بتخزينها بكل سهولة في أي مجلد ترغب به موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة تصوير شاشة كمبيوتر نوع ماك

يبحث المستخدم الذي يملك كمبيوتر نوع ماك على كيفية القيام بتصوير شاشة الكمبيوتر أو كيفية أخذ سكرين شوت لشاشة الجهاز الخاص به، ومن هنا يمكن توضيح أن ذلك يتم بمنتهى السهولة من خلال الضغط على مفتاح (Command + Shift+3) والموجود في لوحة المفاتيح الخاصة بك.

كيث أنه بمج القيام بهذا فإنه يتم حفظ الصورة على سطح المكتب أو (Desktop)، وبهذا سيجد المستخدم أنه سيكون موجود ومحفوظ في ملف من نوع (TIFF)، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم أن يقوم بأخذ صورة لجزء معين في الشاشة وليس الشاشة بالكامل، وذلك من خلال الضغط على مفتاح (Command + Shift+4)، وبعدها يتم تحديد الجزء المراد عمل سكرين شوت له.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

هناك الكثير من البرامج المختلفة التي يمكن من خلالها القيام بتصوير شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، ومن هنا يمكن أن نوضح أفضل هذه البرامج كما يلي:

camtasia

وهو برنامج ممتاز يقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر بشكل الفيديو، كما يستخدم كذلك في عمل سكرين شوت للشاشة، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا البرنامج هو أكثر البرامج استخدامًا في هذا النطاق، ذلك لأنه يساعد في القيام بتصوير الشاشة بشكل كامل أو تصوير جزء منها يقوم المستخدم بتحديده.

Ezvid

أما برنامج Ezvid فهو برنامج مليء بالمميزات، حيث أنه يتيح للمستخدم إمكانية تحرير الفيديوهات التي تم التقاطها، وذلك من خلال برنامج مجاني مدمج معه، هذا البرنامج يوفر مجموعة من التأثيرات والعوامل الأخرى التي يحتاجها المستخدم في مونتاج الفيديو.

jing

أما برنامج jing فهو برنامج سهل وبسيط جدًا، حيث يجد المستخدم في هذا البرنامج إمكانية القيام بتصوير سطح المكتب بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى ذلك فهو يتيح للمستخدم مفاتيح اختصار وذلك لتسهيل عملية التقاط صورة من الشاشة أو تصوير الشاشة بالكامل وغيرها من الأوامر المختلفة.




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *