-->

كارثة تطبيق ToTok للمحادثات يتجسس على جميع مستخدمية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قبل ما نبدا صل علي الحبيب محمد صل الله علية وسلم اهلا بيكم اصدقائي في مقال جديد اليوم بإذن الله سوف نتعرف علي تطبيق خطير جدا علي من يستخدمة !!

هو تطبيق ToTok عبارة عن تطبيق للمحادثات مشهور بعض الشئ على نظامي الاندرويد Android و IOS. وله قاعدة مستخدمين كبيرة بعض الشئ. ليست قاعدة عملاقة لكنها كانت قاعدة مستخدمين كبيرة على اي حال. المشكلة في ان هذا التطبيق قد ظهرت لة عدة تقارير تشير الى انه يتجسس على مستخدميه. و لذلك قامت شركتي Google وشركة Apple بحذف هذا التطبيق بالرغم من شهرته- من متجري Google Play Store ومتجر App Store. حيث انه كان فعلاً يتجسس على المستخدمين الذين يستخدمون هذا التطبيق فنصيحة لمن يستخدم هذا التطبيق علية الحذر من هذا التطبيق ربما يلحق الضرر بك دون ان تشعر باي شي 

معلومات آخري عن التطبيق ؟
  • التطبيق تم تحميله في اوروبا و الشرق الأوسط و استراليا و امريكا الشمالية !
  • كان التطبيق من اكثر التطبيقات المحادثة تحميلاً في الولايات المتحدة الأمريكية !!
  •  التطبيق كان يتابع بيانات المستخدمين كاملة لصالح  دولة الإمارات العربية !!!




وايضا نشرت صحيفة Newyork times تقرير عن التطبيق تتحدث فيه ان بيانات المستخدمين كانت تتسرب من التطبيق سواء كان المستخدمين يقعون داخل دولة الإمارات او خارجها. مما دعا الـFBI في التحقيق عن امر هذا التطبيق الخطير. حيث كشفت التقارير بأن التطبيق يقوم بالتجسس لصالح دولة الإمارات و لشركة معلومات اماراتية. مما دعا شركتي Google وشركة Apple الى حذف التطبيق بشكل نهائي من متاجرها الخاصة بهم. و بدأت تحقيقات الـFBI حول هذا التطبيق و حول التسريبات التطبيق بدأ في دولة الإمارات العربية المتحدة و ذلك لأن الدولة تمنع بعض مزايا تطبيقات التواصل الأخرى كـ whatsapp وتطبيق Skype. كما انه قد تلقى دعم كبير من شركة هواوي Huawei التي هي في الأساس في مشكلة مع الولايات المتحدة الأمريكية. مما زاد الشكوك حول التطبيق. حتى ظهرت التقارير الأخيرة التي تفيد تورط هذا التطبيق في تسريب كل بيانات المستخدمين الى الشركة الإماراتية. و حتى الآن كل المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق يمكنهم استعماله بدون مشاكل و لكننا لا ننصح بذلك. من الأفضل حذفه نهائياً على كل حال. على العموم فتطبيق ToTok ليس من التطبيقات الشهيرة جداً لحسن حظ العديد من المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *