تعرف علي أفضل 10 أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop من حيث القوة والأداء لعام 2020


عندما يكون الأمر له علاقة  بشراء أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop التي تتميز بالقوة في الأداء فسوف تجد أمامك الكثير من الإختيارات المختلفة والمتنوعة في مختلف الفئات ومختلف الاسعار والأشكال والأحجام وايضا الامكانيات، هناك الكثير لتختار منه وهناك الكثير من المواصفات والعتاد المختلفة الذي يمكنه أن يكون محيراً لك لأول مرة وبالطبع هناك عامل السعر الذي يؤثر دائماً علي الشخص المشتري .

قد يكون الشخص يبحث عن واحد من أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop ولكن بسعر رخيص ولكنك بالتأكيد تبحث عن جهاز يقدم لك أفضل أداء ممكن في مقابل السعر الذي ستدفعه في شراء الجهاز، هذا الأداء يعني أنك ترغب في تجربة جميع الألعاب التي لها جرافيك عالي وايضا الالعاب المختلفة والمتنوعة الموجودة وأن تستمع بها بأفضل معدل إطارات في الثانية وإستجابة. لهذا فإننا اليوم سنقدم لكم مجموعة من عشره أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop يمكنكم شراءها من الأسواق العربية المختلفة الموجودة لديكم او من خلال الانترنت، ولكن قبل أن نقدم لكم هذه المجموعة سنتحدث عن النقاط التي تهمك والتي يجب أن تراعي وجودها في الـ Gaming Laptop .
🌟إختيار الجهازالمناسب لإحتياجاتك :🌟
يجب عليك في البداية قبل الشراء أن تفكر جيدا في إحتياجاتك لهذا الجهاز، وتسأل نفسك لماذا ترغب في الحصول على جهاز ألعاب محمول بهذة المواصفات والامكانيات ؟ هل لأنك تسافر كثيراً وتدرس في مكان بعيد عن منزلك ولهذا تحتاج الي هذا الجهاز وبهذة الامكانيات؟ وهل تحب الشاشات الكبيرة أم الشاشات الصغيرة؟ وبالطبع هناك إختيار هام للغاية وهو نوع الألعاب الذي ترغب في ممارستها والإستمتاع بها، فالألعاب الرياضية E-Sports والتنافسية الشرسة لها مواصفات خاصة لتتمكن من الإستمتاع بها والفوز فيها بشكل مناسب.
🌟إختيار البطاقة الرسومية Graphic Card :🌟
لا بد ان نكون صادقين في هذة التفاصيل والمعلومات ودعونا لا نخدع بعض قبل أن نصل إلى هذه النقطة، فالبطاقة الرسومية Graphic Card او باسم آخر كارت الشاشة يعتبر من المكون الأساسي والجوهري لأي جهاز كمبيوتر والذي يمكن أجهزة الألعاب المحمولة Gaming Laptop من تقديم الأداء المتميز والمختلف وهو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نطلق على الجهاز إن كان جهاز متخصص ألعاب أم لا. لا يجب أن تضع شيئاً أمام كارت الشاشة او  Graphic Card ويجب عليك أن تكون البطاقة الرسومية Graphic Card هي النقطة الأكثر أهمية في تصميمك وتقديمك لبطاقة الألعاب Graphic Card بعيداً عن أي شيء آخر، ضع كل الميزانية المالية  أو أغلبها او جزء كبير منها من أجل الحصول على بطاقة رسومية Graphic Card كارت شاشة مناسبة لمتطلباتك. هناك أمران يجب أن تراعيهما عند شراء الجهاز المحمول، لاول مرة وهي أن تكون البطاقة الرسومية Graphic Card كارت الشاشة حديثة وليست قديمة اي اصدار حديث من كروت الشاشة  لتضمن أنها قادرة على تشغيل الألعاب الحديثة لفترة زمنية قادمة لا بأس بها وآمنة في المستقبل، والثانية أن تكون قادرة على تقديم أفضل أداء ممكن مقابل سعر في نفس الفئة مهما كانت متطلباتك من البطاقة. في وقتنا الحالي لن تجد أقوى من بطاقات GTX16 المحمولة والأجهزة التي تأتي ببطاقات RTX محمولة في هذا المجال، بالطبع الأجهزة المزودة ببطاقات RTX موجهة اكثر ناحية المحترفين وليس الطلبة الذي يبحثون عن جهاز في ميزانية صغيرة بعض الشيء. هناك مجموعة من الأجهزة المحمولة تأتي مزودة بكارت شاشة Graphic Card GTX 1660ti ومن وجهة نظري ومن ناحية الأداء فإنك لن تجد أفضل من هذه البطاقة في ناحية الأداء مقابل السعر، تستطيع هذه البطاقة Graphic Card تشغيل جميع الألعاب الحديثة المختلفة بأداء متميز وقوي بالإضافة إلى أنها قادرة على مساعدة صناع المحتوى والـ Streamers الذين يقومون بعمل بث علي الانترنت  على متابعة أعمالهم وشغفهم بسهولة دون أي تضحيات.
🌟معدل تحديث الشاشة وحجمها ووزن الجهاز ككل :🌟
لو كنت من محبي الألعاب التنافسية الشرسة السريعة التي تمتاز بالجرافيك العالي والقوي فإنك سوف تحتاج إلى شراء جهاز ألعاب محمول مزود بشاشة تعمل بمعدل تحديث إطارات أكبر من  FBS 60 إطار في الثانية، وإعتمادك سوف يكون على معدل تحديث الإطارات السريع والقوي سيفدك للغاية في المنافسة وسيعطيك فرصة لتتفوق على منافسيك بمهارة عالية لذا فيجب أن تراعي هذا الأمر جيداً، توفر نفيديا شاشات بتقنية G-Sync حيث تحميك هذه الشاشات من تقلبات في معدل الإطارات والمشاكل المختلفة مثل أخطاء الصورة التي قد تظهر مع الشاشات التي لاتعتمد عليها لذا يجب على محبي الألعاب التنافسية التفكير في هذه الشاشة قبل أي شيء آخر. تخيل معي أن تحاول السفر بجهازك المحمول وتجد أنك في حاجة لتخصيص عربة كاملة لحمل الجهاز وذلك بسبب وزنه الثقيل؟ هذا الأمر مزعج جدا للغاية كما أنه غير عملي ويسبب الكثير من الأمراض المختلفة والمشاكل وينفي فكرة أن الجهاز محمول. لهذا السبب قامت شركة نفيديا بتطوير بطاقاتها الرسومية بتقنية Max-Q حيث تعتمد هذه التقنية على تقديم بطاقة رسومية تقدم نفس أداء البطاقات الرسومية الإعتيادية ولكن بحجم أصغر وأخف كثيراً من كروت الشاشة التي تعودنا عليها وهذا يمكن الشركات المصنعة للابتوب من أن تضع شاشات أكبر في تصميمات أنحف وأصغر قليلاً.
🌟المعالج المركزي او البرسيسور :🌟
يوجد هناك الكثير من المعالجات المركزية CPU او قطع البرسيسور المناسبة للألعاب المحمولة ولكن هذا هو حجم الأمر، ويوجد هناك الكثير من الإختيارات المناسبة لهذة القطع  وفي الغالب لن يكون الفرق في الأداء كبيراً لذا يمكن ألا تركز على المعالج المركزي مع الألعاب، بالطبع هناك قلة من الألعاب التي تستفيد من المعالجات المركزية القوية ولكن إن إضطررت للتضحية بالمعالج المركزي في سبيل الحصول على بطاقة رسومية GPU أقوى فلا تردد في فعلها على الإطلاق لكي تستفيد من قوة البطاقة الرسومية وهي الأهم في الموضوع.
🌟قطع أخرى ( مساحات التخزين- الذواكر- عمر البطارية)🌟
يوجد هناك مجموعة أخرى من القطع التي لا تمثل أزمة كبيرة لآنها يمكن ترقيتها بعد شراءك لجهازك المحمول، مثل مساحات التخزين وإن كانت SSD أو HDD أو الذواكر الإفتراضية للوصول العشوائي أو عمر البطارية وعدد ساعات عملها. لاحظ أن جميع الأجهزة المحمولة لا تستطيع تقديم أقوى أداء وافضل أداء لمدة طويلة إلا عندما تقوم بتوصيلها بمصدر كهرباء مستمر دائماً، وإن كانت نفيديا تقدم بعض المميزات للأجهزة المحمولة من خلال واجهة Geforce Experience التي تقوم بتقديم أفضل أداء للبطارية مع أداء الجهاز كما تقوم بزيادة عمر البطارية الإفتراضي من خلال nvidia optimus.
والآن ما هي أفضل 10 أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop ؟
وهذة مجموعة من الأجهزة التي نرشحها لكم للحصول عليها وهي أجهزة ألعاب محمولة Gaming Laptop  ذات أداء جيد مع سعر منخفض 
هذه الأجهزة تأتي بكارت شاشة GTX 1650 وهي مناسبة جداً للألعاب الخفيفة والإستخدام الخفيف أو من لا يهتم بالأداء ومعدل الإطارات بشكل عام أو محبي الألعاب التنافسية البسيطة وليس المحترفين، أهم ما يميز هذه الفئة كونها منخفضة السعر في بعض الإختيارات وأخف وزناً من باقي الفئات في بعض الأحيان.
جهاز msi ps63 modern  بسعر 4700 ريال 
جهاز HP Pavilion 15-dk0012nx وهو ياتي بمعالج مركزي قوي للغاية مع مساحة تخزين أكثر من كافية ومناسبة للتنقل وبسعر 4000 ريال سعودي 
🌟أجهزة ألعاب ذات أداء ممتاز ومتفوق 🌟
وهذه الأجهزة تأتي بمعالج رسومي GTX 1660ti وبمعالجات مركزية مختلفة، وتعتبر هذه الفئة هي الفئة المتوسطة في السعر والأداء والمناسبة لجميع المستخدمين من مختلف الإهتمامات والتوجهات، كما أنها تناسب جميع صناع المحتوى وطلبة الهندسة الذين يحتاجون إلى قوة رسومية عالية .
جهاز Lenovo Legion Y540 وهو واحد من أشهر أجهزة الألعاب ويأتي بتصميم مميز وفريد من نوعه أجده شخصياً جميلاً جداً كما أنه يأتي بشاشة مميزة ولوحة مفاتيح ممتازة وبسعر 5200 ريال سعودي
جهاز Asus Rog Strix G ، يأتي  ببرسيسورمركزي قوي وتصميم مميز للألعاب وإضافات مختلفة تناسب المهتمين بالألعاب وبمساحة تخزين سريعة وكبيرة ومناسبة بما فيه الكفاية، يأتي الجهاز بسعر 6600 ريال سعودي
جهاز MSI leopard GP75 9SD ويأتي هذا الجهاز بسعر 6500 ريال سعودي مع لوحة مفاتيح مضيئة بتقنية RGB ويعتبر الوحيد في فئته الذي يستخدم هذه الإضاءة في لوحة المفاتيح
أجهزة ألعاب محمولة الأفضل على الإطلاق 
تأتي جميع هذه الأجهزةبكروت شاشة من نوع RTX وهذا يعني أنه لا يوجد أداء من جهاز محمول أو مكتبي حالياً في السوق أفضل منهم، بالطبع هذه الأجهزة موجه بشكل رئيسي إلى اللاعبين المحترفين وصناع المحتوى والمصممين المحترفين الذين يحتاجون إلى كل هذه القوة العتادية.
جهاز Asus Rog Zephyrus S GX 710 بشاشته العملاقة حيث يأتي مزوداً بشاشة بحجم 17 بوصة بالإضافة إلى بطاقة رسومية RTX 2080 الرائدة في جميع أنواع الأداء ودعم كامل لتقنية G-Sync من نفيديا ويأتي هذا الجهاز بسعر 13500 ريال سعودي
جهاز HP OMEN 15-dc1000nx وياتي هذا الجهاز بسعر 5800 ريال سعودي بكارت شاشة من نوع RTX 2060 وشاشة بحجم 15.6 بوصة
جهاز Lenovo Legion Y540 ولكن هذه النسخة تأتي بكارت شاشة من نوع RTX 2060 مع شاشة بحجم 15.6 بوصة وبسعر 5800 ريال
جهاز MSI GE63 Raider RGB 8SF ويأتي هذا الجهاز بكارت شاشة من نوع RTX 2070 مع شاشة بحجم 15.6 بوصة ولوحة مفاتيح مزودة بتقنية RGB للإضاءة والتحكم فيها كما أنه يأتي بغطاء مزود بإضاءة RGB ليكمل الشكل المناسب للألعاب الذي يقدمه ومن اهم مميزاتة  على الإطلاق هو أنه يأتي بشاشة تعمل بتردد 144 هرتز مما يعني أنك ستتمكن من الفوز في جميع المسابقات الرياضية الإلكترونية  وبسعر 8999 ريال سعودي
وفي الختام إذا كنت مهتماً بالحصول على جهاز لابتوب مخصص للألعاب يقدم لك أفضل أداء ممكن من ناحية الألعاب والجرافيك  والأعمال التي تحتاج إلى جهاز او قطع قوية فلن تجد أفضل من هذه الأجهزة العشرة في مختلف الفئات السعرية والمجالات، القوة التي توفرها كروت الشاشة  المميزة من نفيديا بالإضافة إلى المعالجات القوية والتصميمات الممتازة تعجل من الصعب أن تتجاهل هذه الأجهزة، تأكد من سعر الجهاز في بلدك او المتجرالمحلي والأقرب إليك وتأكد من أن تحصل على الجهاز من متجر محلي رسمي حتى تتمكن من الإستفادة من العروض المميزة وضمان الجهاز الخاص بك.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *